الكلنكر

الكلينكر هو عبارة عن المادة الأولية فى فى صناعة الاسمنت والتى تنتج من تفاعل الطين مع الحجر الجيرى فى ظروف خاصة والتى تدخل بعد تكونها فى صناعة أنواع الاسمنت المختلفة وذلك بإضافة العناصر المطلوبة لكل نوع من أنواع الأسمنت على حسب الخواص المطلوبة.

وتعد شركة سيمنتراك للأسمنت من أهم الموزعين في مصر لكبرى شركات إنتاج الكلنكر فى العالم والتى نقدم خدماتها من خلال توفير احتياجات العملاء من الكلنكر فى مصر وجميع أنحاء العالم.
يهدف مجال الشركة فى تجارة وتوزيع الكلنكر لتعزيز تواجد الشركة و تقديم منتجات على مستوى عالمي.
كما تسعى شركة سيمنتراك لتكون أفضل شركة في مجال عملنا وللوصول إلى العملاء أينما كانوا لتزويدهم بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية.

عملية تصنيع الكلنكر:
تبدأ عملية تصنيع الكلنكر باستخراج وجبة الخام من صومعة التجانس لضمان أن الوجبة الخام مستقرة ومتجانسة من أجل إنتاج منتجات كلنكر عالية الجودة. يجري التسخين الأولي للمواد في سيكلونات المسخن الأولي مزود بحراق مكلسن يعمل على الفيول والغاز الطبيعي والفحم. وتبدأ كلسنة المواد في هذه المرحلة، وتنتقل في هذه المرحلة من حالتها إلى مرحلة الأكسدة لكل عنصر من المكونات ليكون جاهزاً من أجل عملية الحرق. تجري عملية الحرق في فرن دوّار. تصل درجة حرارة الكلنكر في منطقة الاحتراق في الفرن إلى 1,500 درجة مئوية. ومن ثم يجري تبريدها في مبرد يعمل على الهواء الذي يخفض درجة الحرارة. ويتم ضبط عملية التصنيع بأكملها باستمرار من غرفة التحكم المركزي.