الفحـم

إن دخول الفحم في الصناعات ومنظومة الطاقة أصبح ضرورة، لمواجهة أزمة الطاقة، التي أصبحت تعيق التنمية الحقيقية في مصر، وقد أصدرت الهيئة العامة للمواصفات والجودة مواصفة قياسية جديدة خاصة باستخدام الفحم في مصانع الأسمنت والتي استخدمته كمصدر بديل الطاقة تهدف المحافظة على البيئة. وقد تضمنت هذه الاشتراطات قصر استخدام الفحم على صناعة الأسمنت فقط.

استنادا إلى البيانات المقدمة من الوكالة الدولية للطاقة والمراجعة الإحصائية لبنك الطاقة العالمي للطاقة العالمية، يوفر الفحم 30.1٪ من احتياجات الطاقة الأولية العالمية ويولد أكثر من 40٪ من الكهرباء في العالم. كما أنها تستخدم في إنتاج أكثر من 70٪ من صناعة الصلب في العالم.

وإذ يهم شركة سيمنتراك للأسمنت والمواد الأسمنتية تعزيز تواجدها فى السوق المصرى والعالمي أيضا وبما أن صناعة الأسمنت التى تحتاج إلى مواد كثيرة تدخل فى مكوناته وإنتاجه والتى هى أساس منتجات وتخصص الشركة التى تقوم بتوريدها وتوزيعها، وحيث أن الشركة لها شبكة كبيرة من العلاقات فالشركة على استعداد تام لتلبية احتياجات السوق المصرى من الفحم المستخدم كبديل للوقود لكافة مصانع الأسمنت والذى تقوم الشركة باستيراده من البلدان المنتجه له فى كافة أنحاء العالم.

لذا فإن الشركة تنتهج سياسة التواجد فى السوق وتوفر لعملائها أية كميات من الفحم المستخدم كوقود بديلا عن الطاقة وخصيصا لمصانع الأسمنت حسب الاشتراطات والمواصفات العالمية وشروط الاستيراد الصادرة من الهيئات الحكومية المصرية.